شركه تنسيق حدائق بجده
شركه تنسيق حدائق بجده

تنسيق الحدائق المنزلية

تنسيق حدائق بجدة

كم من أوقات كثيرة تشعر أن بحاجة إلى مكان مريح للنفس، والعين تجلس فيه للحظات، فإن كنت تملك أرض صغيرة كانت أو كبيرة، أو تملك حوش في منزلك، أو حتى حوض صغير، وترغب في تنسيقه كحديقة أو مزرعة، ما عليك إلا طلب شركة الأنهار القائمة بعمل تنسيق حدائق بجدة.


رقم شركه تنسيق حدائق بجده : 0500855537


تنسيق الحدائق المنزلية

من الأمور الهامة جدًا لمن يحب المناظر الطبيعية الخلابة، والساحرة، هو القيام بتنسيق حديقة في المنزل، فهو من ضمن التصاميم الهامة لديكور المنزل في الوقت الحديث، لا يمكن وضع الحدائق في الاختيار، بل أصبح من الأمور التي لابد منها في المنزل الحديث، فإن هناك كثيرًا من الناس يفضلون تصميم الحدائق، لكي يعيشوا تجربة العيش في الطبيعة.

أهمية تنسيق الحدائق المنزلية

  • الشعور بالبهجة، والسعادة عند وجود حديقة جميلة في المنزل.
  • تخصيص مكان مخصص للأطفال داخل الحديقة.
  • تخصيص مكان مخصص لكبار السن داخل الحديقة.
  • تخصيص مكان لتناول الغداء، وشرب الشاي مع الأحباب.
  • تخصيص وقت معين للإسترخاء، والاستمتاع بالطبيعة.
  • تعتبر الحدائق المنزلية سبيل وقاية من الحشرات الضارة التي تهاجم المنازل خصوصًا في فصل الصيف.

خطوات تنسيق حدائق بجدة

يتم تنسيق الحدائق بجده على عدة أسس من بينها ما يلي:

  • قبل العمل في أي  تنسيق يتم تعيين مساحة الأرض التي يتم فوقها بناء الحديقة، فيختلف تنسيق الحدائق من حيث مساحة الارض، وشكل الأرض التي تتم عليها الحديقة.
  • من أجمل ما يميز عاملي شركة الأنهار أنها تتبع أفضل الطرق العالمية، والأساليب الحديثة التي تتبع في دول العالم المتقدمة.
  • بعد القيام بعملية تعين المساحة، يتم القيام بتجهز الأرض عن طريق تنظيفها جيدًا من النفايات، وتسوية الأرض بشكلٍ جيد للبدأ في زراعة النباتات المطلوبة.
  • بعد ذلك يتمّ فحص المكان من قبل مهندسين، وزراعيين لتحديد نوع النباتات، والأشجار التي يتم زراعتها.
  • بعد ذلك يتم توزيع مصادر المياه في كل مكان بالحديقة وتشغيلها ليتم الري بالتنقيط لنمو النباتات سريعًا.
  • عند وجود أي مشاكل في مساحة الأرض التي يتم زراعتها فيتم علاجها بأفضل الأساليب، والطرق الحديثة، ليتم حل كامل لعلاج المشكلة.
  •  في حالة وجود أي مصدر لتسريب المياه يتم علاجه بصورةٍ تقنية، والعمل على سده نهائيًا، حيث أن كثرة المياه تضر بالنباتات، وقد تؤدي إلى موتها.
  • شركة الأنهار هدفها الوحيد هو إرضاء العميل، لذا تقوم بما في وسعها لتحقيق متطلباته، والتدقيق في ملاحظاته، بكل ود، واحترام من العاملين القائمين على العمل، في سبيل إرضاء العملاء.
  • يتم وضع طلبات العملاء في لائحة، ومناقشتهم في صورةٍ وديةٍ على ما يمكن وضعه ضمن تنسيق الحديقة أم لا.
  • يرغب بعض العملاء في عمل ملاهي صغير للأولاد، للعب في أمان، بعيد عن الزحام الشديد، وهناك من يرغب في عمل مظلات للجلوس تحتها في الحديقة، وتجمع الأهل والأحباب.

 

 المهام التي تقوم بها شركة الأنهار

  • تنسق حدائق السطح

يعمل موظفي شركة الأنهار على القيام بعمل تنسيق حدائق السطح بجدة مع إتباع الطرق الحديثة، والأساليب العالمية المتبعة في تنسيق حدائق بجدة.

  • تنسيق أحواش المنزل

من الجميل أن يكون لديك حوش في داخل المنزل مليئ بالنباتات، والأزهار الجميلة، والورود العطره، يجتمع فيه جمال الرائحة مع سحر المنزل، يجعل بيتك قطعة من الجنة على الأرض، فقط شركة الأنهار تقوم بهذا الدور الجميل في عملية تنسيق أحواش المنازل.

  • تنسيق أحواش الفلل

الفلل من الأماكن الفخمة التي يتم بناؤها كي تكون صورة معبرة لمن فيها، لكن الشئ الذي يزيد الفلل فخامة أكثر وأكثر مع وجود الجمال الطبيعي، هو العمل على تنسيق حديقة داخل أحواش الفلل، أو حولها بشكلٍ دائري.

  • تنسيق أحواض المنزل

هناك كثير من المنازل لا تمتلك أحواش أو حديقة لصغر المساحة، لكن تمتلك أحواض صغيرة، لكنها تحتار في حسن استغلالها في الزراعة، مع شركة الأنهار يتم التنسيق الجيد لزراعة أحواض المنازل، وحسن استغلالها.

  • تنسيق استراحات صغيرة

وجود الاستراحات في الحديقة من الأساسيات حاليًا، لجلوس الأهل والعائلة عليها، فيتم تنسيقها بالشكل المطلوب من قبل العاملين في شركة الأنهار في تنسيق حدائق بجدة.

  • تنسيق الحدائق المنزلية

ولا يخفى الدور العظيم التي تقوم به شركة الأنهار، في تنسيق الحدائق المنزلية بجدة، من تنسيق وتصميم، وتنظيف واستغلال المساحة بأفضل صورةٍ ممكنةٍ.

  • تنسيق العشب الصناعي

العشب الصناعي من أهم معالم الحديقة الجيدة حيث يغطي كل أرضية الحديقة، فيجعلها عبارة عن ساحة خضراء جميلة، ونوع العشب نفسه قد يختلف من شكل لأخر، ومن نوعية لأخرى، على حسب الإتفاق مع شركة الأنهار.

أفكار مهمة جدًا في تنسيق الحدائق الصغيرة

لا نهتم بالمساحات عن  تنسيق الحدائق، فإن كانت كبيرة أو صغيرة لا تزيد الأمر تعقيدًا، لكن هناك أفكار مهمة لتنسيق الحدائق الصغيرة

  1. تصميم مدهش

التصميم الجميل للحديقة من أهم الأفكار التي تعمل على نجاح الشكل النهائي لها.

  1. تنوع الحصى

من الشكل الجمالي في تصميم الحديقة، إلتفاف الحصي حول برك المياه، أو حول النافورة.

  1. توافر الحصى، والخيزران

الخيرزان هو مادة تشبه الخشب كثيرًا، لكنها أجمل من الخشب،. تعطي شكلًا جماليًا كبير في تصميم الحديقة.

  1. حديقة على الجدار

هناك بعض الحدائق يُزرع بها كثير من الورود الساحرة، والأزهار في دورق خاص بالأزهار يوضع على جدار الحديقة، وهناك من يضع النباتات المتسلقة بجوار الجدار ليغطه اللون الأخضر.

  1. نباتات متسلقة

من الأفكار الهامة جدًا التي تقوم بتنفيذها شركة الأنهار القائمة على تنسيق حدائق بجدة

  1. أرضية حصى 

تغطية الأرض كاملة بالحصي من التصاميم الحديثة، التي تطبقها شركة الأنهار.

  1. تناغم تام بين الزهور والأشجار

من جمال الحديقة وجود تناغم تام بين الأشجار، والزهور، والديكورات الموجودة في الحديقة.

تصميم وتنسيق حدائق المزارع

من أهم الأدوار التي تقوم بها شركة الأنهار القائمة على تنسيق حدائق بجدة هي تصميم وتنسيق حدائق المزارع، فعند إمتلاكك قطعة أرض واسعة ولا تعلم كيف تستغلها جيدًا فعليك، بطلب خدمة تنسيق الحدائق، والعاملين في شركة الأنهار يتولوا الأمر كله من الألف إلى الياء، فلا تقلق بشأن مزرعتك، ولا النباتات التي زرعت بها، دع الأمر للعاملين بشركة الأنهار، وفقط.

 

تقوم شركة الأنهار التي تعمل على تنسيق حدائق بجدة، بالقيام بكل ما هو جديد في تزين، وتنسيق الحدائق العامة، والخاصة، حيث أن وجود المساحات الخضراء يغذي الروح، والنفس، ويعالج الكثير من الأمراض، والمشاكل النفسية التي تحتاج إلى الراحة النفسية، والهدوء، والمناظر الخلابة.

 

في حالة تنسيق المزارع، الأمر لا يختلف كثيرًا عن الحدائق فإن مساحة المزرعة أكبر قليلًا من مساحة الحديقة.

كما أن النباتات تختلف من المزرعة إلى المدينة، فالنباتات في المزارع تكون عبارة عن فواكهة، وخضراوات، أما في الحديقة عبارة عن أزهار، وورود، ونباتات زينة.

 

أختيار النباتات، والأشجار

لابد من حسن الأختيار للأشجار والنباتات، وهو يعتمد على التربة فمثلًا في شركة الأنهار تقوم بالعمل على تنسيق حدائق بجدة، ونحن نعلم جيدًا التربة الخاصة بجدة، وهي التربة الرملية، فشركتنا الفاضلة تقوم باختيار النباتات والأشجار المناسبة لهذه التربة، فالتربة غير المناسبة لا نأخد منها أي طائل، ولا أي محصول، كما وتعمل شركة الأنهار على اختيار الحبوب السليمة والمنتجة، حتى لا ينتج منها أي خلل في المحصول الزراعي.

 

شركة الانهار يمكنها أن تغطي تنسيق حدائق بجدة في كل أرجاء جدة، بأحدث التقنيات الحديثة، والأساليب العلمية المُتبعة في الدول المتقدمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: لا يُسمح بنسخ المحتوى !
× تواصل واتس